آخر الأخبار
وضع إكليل من الزهور باسم جلالة الملك على قبر الرئيس جون فيتزجيرالد كينيدي

وضع إكليل من الزهور باسم جلالة الملك على قبر الرئيس جون فيتزجيرالد كينيدي

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 إلى 17:57

أرلينغتون (ولاية فيرجينيا) – وضع سفير المغرب بواشنطن، رشاد بوهلال، يوم الجمعة، باسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل جون فيتزجيرالد كينيدي.

وجرى هذا الحفل، الذي أقيم بمناسبة تخليد الولايات المتحدة اليوم للذكرى الخمسينية لاغتيال الرئيس ال35 للولايات المتحدة، في 22 نونبر 1963 بدالاس (ولاية تكساس)، بالمقبرة الوطنية لأرلينغتون، ضاحية واشنطن دي سي، بحضور المحافظ الرسمي للمقبرة.

وبهذه المناسبة، عبر المحافظ عن تقديره لهذه المبادرة الملكية التي تدل على روابط الصداقة العميقة القائمة بين الأمتين، مؤكدا أنه سيتم إخبار أسرة الرئيس الراحل كينيدي بهذه المبادرة الملكية.

وتتزامن هذه الذكرى، التي لها مكانة خاصة في الذاكرة الجماعية للشعب الأمريكي، مع زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة بدعوة من الرئيس باراك أوباما.

وهي الزيارة التي تجدد الروابط التاريخية بين الأمتين، التي تعود إلى أزيد من قرنين، والتي ما فتئت تتوطد، بفضل مختلف اللقاءات رفيعة المستوى.

وتذكر هذه الذكرى أيضا بالزيارة التي قام بها المغفور له الحسن الثاني في مارس 1963 للولايات المتحدة، قبل اغتيال الرئيس كينيدي ببضعة أشهر. وهي الزيارة التي ذكر خلالها الرئيس الراحل بالأهمية الاستراتيجية التي يحظى بها المغرب بين الأمم.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية