آخر الأخبار
وزير الصحة : حل مشاكل قطاع الصحة لن يتأتى إلا من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وزير الصحة : حل مشاكل قطاع الصحة لن يتأتى إلا من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الخميس, 12 سبتمبر, 2013 إلى 13:55

الرباط –  قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي، يوم الخميس ، أن حل مشاكل قطاع الصحة لن يتأتى إلا من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، مؤكدا ان الوزارة بصدد النقاش مع الفرقاء والمهنيين بشأن قانون تحرير رأسمال المصحات الخاصة .
وأوضح السيد الوردي، في لقاء مع الصحافة، أن الوزارة بصدد النقاش مع الفرقاء والمهنيين بشأن قانون تحرير رأسمال المصحات الخاصة الذي تم إرساله للنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر والجمعية المغربية للمصحات الخاصة والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء وكذا النقابات، مشددا على أن هذا القانون لم يتجاوز بعد مرحلة النقاش والتشاور بشأن جوهر الملف.

وأبرز أن هذا القانون يروم بالأساس تمكين وزارة الصحة من حل المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع عبر تحرير رأسمال المصحات وعقد شراكات مع القطاع الخاص، بالنظر إلى التكاليف الباهظة للتجهيزات والتكنولوجيات المستخدمة في مجال الصحة، مشيرا ، على سبيل المثال ، إلى أن تجهيزات المركز الاستشفائي الجامعي الذي سيتم افتتاحه قريبا بوجدة كلفت ما بين مليار و250 مليون درهم ومليار و500 مليون درهم.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية