آخر الأخبار
هيئة رئاسة تحالف الاغلبية تقرر تكوين لجنة من ممثلي أحزاب التحالف لإعادة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي (بلاغ)

هيئة رئاسة تحالف الاغلبية تقرر تكوين لجنة من ممثلي أحزاب التحالف لإعادة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي (بلاغ)

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2013 إلى 16:39

الرباط – قررت هيئة رئاسة تحالف الأغلبية تكوين لجنة من ممثلي أحزاب التحالف يعهد إليها بإعادة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي بما يتلاءم مع الظرفية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يجتازها المغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الهيأة صدر عقب اجتماعها يوم الاثنين، وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الثلاثاء، أنه تقرر أيضا تحيين ميثاق الأغلبية لإغنائه، مضيفا أنه تم الاتفاق على وضع وتفعيل آليات التواصل مع الأحزاب السياسية والشركاء الاجتماعيين حول مختلف أوراش الإصلاح الكبرى اللازمة لتعزيز الاستقرار الذي ينعم به المغرب ، ودعم التماسك الاجتماعي الذي يقتضيه الحفاظ على التوازن في المجتمع.

وأضاف البلاغ أنه تقرر خلال هذا الاجتماع الذي حضره الأمناء العامون للأحزاب السياسية الأربعة المشكلة للأغلبية الحكومية الجديدة، عقد اجتماع فرق الأغلبية بالبرلمان للتواصل والتنسيق بمناسبة الدخول البرلماني الجديد.

وخلص البلاغ إلى انه تم التداول خلال هذا الاجتماع في الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2014 الذي تعتزم الحكومة تقديمه في آجاله الدستورية، مضيفا أن ممثلي الأغلبية أجمعوا على أهمية تقديمه في إطار رؤية واضحة للمستقبل ترتكز على التحكم الإرادي في التوازنات الماكرو اقتصادية، وتعزيز ثقة الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والدوليين للاستثمار المنتج لفرص الشغل بالمغرب، ودعم قواعد السلم والتماسك الاجتماعيين.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية