آخر الأخبار
منظمات غير حكومية تثير انتباه مجلس حقوق الإنسان إلى الانتهاكات المرتكبة في حق سكان تندوف

منظمات غير حكومية تثير انتباه مجلس حقوق الإنسان إلى الانتهاكات المرتكبة في حق سكان تندوف

الأربعاء, 19 مارس, 2014 إلى 22:52

جنيف – أثارت منظمات غير حكومية دولية انتباه مجلس حقوق الإنسان بجنيف (3-28 مارس) إلى الانتهاكات المرتكبة دون عقاب في حق سكان مخيمات تيندوف، الذي أصبح “سجنا مفتوحا على التراب الجزائري”.فقد أدان ممثلا الوكالة الدولية للتنمية والسلام في مناطق البحيرات الكبرى والوكالة الدولية للتنمية، الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في مخيمات لحمادة خلال مداخلتهمايوم الثلاثاء واليوم الأربعاء أمام المجلس الذي اجتمع في جلسة عامة.

وأكد المناضل الصحراوي مرابيح رابو شيباطا الذي تدخل باسم الوكالة الدولية للتنمية والسلام في منطقة البحيرات الكبرى أن “المخيمات التي تديرها جبهة البوليساريو ، بدعم من الجيش الجزائري، هي مسرح لمعاناة مروعة يدفع ثمنها بالخصوص الأجيال الصاعدة”.

وأعرب عن أسفه لكون هذه الانتهاكات المتواصلة تشكل تهديدا خطيرا على حياة الشباب والأطفال الصحراويين ، مؤكدا أن وضعا من هذا القبيل “يحتم إثارة انتباه هذه المؤسسة الموقرة بشكل فوري”.

وحسب السيد شيباطا فإن المخيمات أصبحت سجنا حقيقيا مفتوحا حيث حرية التنقل والحركة “تنتهك كليا، حتى وإن تعلق الأمر بالتنقل من مخيم لآخر “، كما يعكس ذلك الاغتيال الوحشي لرجلين بريئين عندما حاولا مغادرة المخيم.

وأثارت هذه الجريمة البشعة موجة من التظاهرات التي قوبلت بقمع عنيف من طرف ميليشيات الانفصاليين التي قامت باعتقالات في صفوف المتظاهرين، الذين لا يزال بعضهم رهن الاعتقال.

وبدورها، وجهت رئيسة منظمة غير الحكومية شيلية جاكلين هيرنانذيز أصابع الاتهام للسلطات الجزائرية وجبهة البوليساريو “لمسؤولياتهم الواضحة في تحويل الأموال والمساعدات الإنسانية وتوظيف الأطروحة الانفصالية لأغراض شخصية”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية