آخر الأخبار
منح رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

منح رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 إلى 13:54

مراكش – منحت رئاسة منتدى سلطات تنظيم البث بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لسنة 2014، وبالإجماع، لرئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري السيدة أمينة لمريني الوهابي.

جاء ذلك في ختام أشغال الاجتماع السنوي الثالث لمنتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمراكش يومي 19 و20 دجنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.وحسب بلاغ للمنظمين فإنه ” بعد تسجيل رغبة المملكة البحرينية في احتضان الاجتماع الخامس خلال سنة 2015، صادقت الوفود 11 المشاركة في هذا الاجتماع، على استضافة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للاجتماع الرابع للمنتدى المقرر تنظيمه خلال الفصل الأخير من السنة المقبلة”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة العامة لوسائل الإعلام السمعي البصري بالسعودية (الرئيس السابق للمنتدى) ومجلس السمعي البصري الإيراني، توليا نيابة الرئاسة.
ويسعى المنتدى الذي تأسس سنة 2011 بتركيا والتي تتولى كتابته الدائمة، ليصبح فضاء لاقتسام وتبادل تجارب مؤسسات تقنين الاتصال السمعي البصري أو المؤسسات المشابهة لها بدول منظمة التعاون الإسلامي.

وخلص الاجتماع ، فضلا عن تسجيل انضمام الهيئات القطاعية لكل من البحرين، والنيجر، والسينغال وموريتانيا إلى المنتدى، إلى الدعوة إلى صياغة خطة عمل من طرف لجنة المتابعة المشكلة بهذه المناسبة، من شأنها ضخ نفس جديد بالمنتدى وتجسيد رغبة وإرادة مجموع أعضائه في اعتماد تقنين سمعي بصري أكثر فاعلية واستقلالية.
وأجمع المشاركون على أن هذه الدورة ستظل تميز المسار الفتي لهذا المنتدى والذي تم خلاله تقديم التجارب والأنظمة المتعلقة بتقنين الاتصال السمعي البصري بدول من آسيا، وأوربا، وإفريقيا والعالم العربي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية