آخر الأخبار
مناخ الأعمال .. المغرب تمكن من ربح عشرة مراكز ليصعد إلى المرتبة 87 في الترتيب العالمي (البنك الدولي)

مناخ الأعمال .. المغرب تمكن من ربح عشرة مراكز ليصعد إلى المرتبة 87 في الترتيب العالمي (البنك الدولي)

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 إلى 13:00

الرباط – أفاد البنك الدولي، في تقريره السنوي حول ممارسة الأعمال في العالم برسم سنة 2014، بأن المغرب تمكن من ربح عشرة مراكز في مجال تحسين مناخ الأعمال ليصعد إلى المرتبة ال87 في الترتيب العالمي الذي يشمل 189 دولة.

وأعربت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ لها، عن الارتياح لانتقال المغرب من المرتبة 97 إلى المرتبة 87 في الترتيب الدولي، ويكون من ضمن 29 دولة في العالم، جاءت في تقرير البنك الدولي، التي حققت تقدما مهما ي مجال تحسين مناخ الأعمال.

وعلى المستوى الإقليمي، حقق المغرب ثاني أحسن تقدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الوقت الذي تم فيه تسجيل تراجع بالنسبة لغالبية دول المنطقة.

وأضافت الوزارة أن هذا الانجاز تحقق بفضل الإصلاحات التي قامت بها الحكومة في مجال تبسيط إنشاء المقاولة، واعتماد الأداء والتصريح الإلكترونيين، وتسهيل أداء الضرائب، بالإضافة إلى تبسيط إجراءات نقل الملكية وتقليص آجالها، وتيسير المساطر المتعلقة بالتجارة العابرة للقارات.

وأضاف البلاغ أن الحكومة تهدف، من خلال هذه الإصلاحات، إلى إقرار مناخ اقتصادي وإداري قادر على الرفع من جاذبية المغرب للاستثمارات الأجنبية وتشجيع الاستثمارات الوطنية من أجل تحسين إنتاجية وتنافسية المقاولة المغربية بجميع أصنافها حتى تساهم في الرفع من النمو الاقتصادي للبلاد وخلق فرص الشغل.

 

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية