آخر الأخبار
مشروع قانون المالية 2014 .. بوسعيد يلتزم ببحث جميع مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب

مشروع قانون المالية 2014 .. بوسعيد يلتزم ببحث جميع مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 إلى 17:16

الرباط – عبر وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، عن التزامه ببحث جميع مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المتصلة بمشروع القانون المالي لسنة 2014 وتضمينه المقترحات “الوجيهة” والتي “لا تؤثر على البنية العامة للميزانية”.

وقال السيد بوسعيد، في حديث لصحيفة “ليكونوميست” نشرته في عددها يوم الاثنين، إنه “لا يقدم وعودا، وإنما يأخذ على عاتقه الالتزام ببحث كل مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وتضمين تلك التي تبدو وجيهة وناضجة بما يكفي ولا تؤثر على البنية العامة للميزانية” في القانون المالي لسنة 2014 .

وذكر بأنه أعطى موافقته، أول أمس السبت، لأرباب العمل على احتساب فوائد التأخير على الصفقات العمومية على مستوى الوعاء الضريبي وتشكيل الشركات القابضة.

واعتبر أن مقترح الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإلغاء فوائد التأخير ما دامت لم تسدد “وجيهة”، موضحا أن تعديلا في هذا الصدد يوجد قيد التحضير.

ولدى سؤاله عن إصلاح الضريبة على القيمة المضافة، سجل الوزير أن هذا الموضوع يستند إلى نتائج المناظرة الوطنية حول الإصلاح الضريبي، حيث تم التوافق على المبادئ الكبرى التي يجب أن تحكم هذا الإصلاح.

وفي هذا الصدد، قال إنه ينبغي تبسيط مستويات المعدل (…)، معتبرا أنه ما تزال الحاجة ماسة إلى مزيد من الوقت لتسوية المشاكل القانونية والمالية والعملية المتصلة بتسديد رصيد القرض على القيمة المضافة.

وبالنسبة لوزير المالية، فإن القانون المالي لسنة 2014 ، يتسم ب”الواقعية والتوازن، ويفتح جملة آفاق، غير أنه يفتقد لعنصر هام ، يتعلق بتدابير الاقلاع الاقتصادي”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية