آخر الأخبار
مشروع التطهير السائل للسعيدية: تجسيد جديد للرؤية الملكية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية

مشروع التطهير السائل للسعيدية: تجسيد جديد للرؤية الملكية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية

الإثنين, 24 يونيو, 2013 إلى 16:32

الجماعة القروية العثامنة (إقليم بركان)- أكد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد علي الفاسي الفهري أن مشروع التطهير السائل للسعيدية ومحطتها السياحية الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله ، على تدشينه اليوم الاثنين بالجماعة القروية العثامنة (إقليم بركان)، يشكل تجسيدا جديدا للرؤية الملكية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح السيد الفاسي الفهري ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذه الرؤية الملكية تقوم، على الخصوص، على التنمية البشرية وضمان بيئة سليمة ومحمية من أي مصدر للتلوث،مضيفا أن تدشين جلالة الملك لمشروع التطهير السائل لمدينة السعيدية ومحطتها السياحية، يأتي في خضم الأوراش الكبرى المماثلة المنجزة على مستوى الواجهة المتوسطية بتطوان والحسيمة والناضور. وأشار السيد الفاسي الفهري إلى أن هذا المشروع الكبير هم ،بالخصوص، بناء محطة للتصفية -دشنت بهذه المناسبة من طرف جلالة الملك- من صنف أحواض التهوية وإنجاز 96 كلم من قنوات تجميع المياه العادمة وسبع كيلومترات من قنوات تجميع مياه الأمطار وتحويل المياه العادمة لمدينة السعيدية ومحطتها السياحية نحو محطة التصفية، إلى جانب إحداث خمس محطات للضخ.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية