آخر الأخبار
مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة سيكون له “وقع إيجابي مباشر” على القطاع السياحي بالمدينة (مسؤول)

مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة سيكون له “وقع إيجابي مباشر” على القطاع السياحي بالمدينة (مسؤول)

السبت, 28 سبتمبر, 2013 إلى 19:48

طنجة – أكد السيد مصطفى بونجاب مندوب وزارة السياحة بطنجة أن مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة الذي قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، بزيارة مختلف أوراشه اليوم السبت، سيكون له “وقع إيجابي مباشر” على القطاع السياحي بمدينة البوغاز وبجهة طنجة تطوان على وجه العموم.

وقال السيد بونجاب ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن هذا المشروع المهم الذي رصدت له استثمارات بقيمة 2ر6 مليار درهم، سيمكن من رفع عدد سياح مدينة طنجة ليصل إلى نحو 750 ألف سائح في أفق سنة 2020.

وأوضح أن مختلف المرافق التي ستنجز في إطار مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة ستمكن من تعزيز موقع المدينة كمحطة رائدة للسياحة الثقافية غنية بالمؤهلات وضمان انخراطها بشكل قوي في قطبين مهمين آخرين من أقطاب السياحة وهما قطب الأعمال وقطب الرحلات البحرية.

وخلص السيد بونجاب إلى القول “نسعى من خلال هذا المشروع إلى جعل مدينة طنجة تحتل المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني في مجال السياحة بعد مدينتي مراكش وأكادير، وبالتالي جعل جهة طنجة تطوان وجهة سياحية بامتياز”.

ويروم مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة- المدينة، الذي انطلقت أولى أشغاله في مارس 2011، تعزيز موقع مدينة طنجة كوجهة رائدة لسياحة الرحلات البحرية والترفيه على الصعيد الدولي عموما وبالحوض المتوسطي على وجه الخصوص، وذلك عبر تطوير مجموعة من الأقطاب (الرحلات البحرية ، الترفيه، الصيد، الفندقة، الثقافة والتظاهرات الفنية، التجارة والتنشيط، الإقامات السكنية والمكاتب).

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية