آخر الأخبار
مسيرة حاشدة في نواكشوط للتنديد بإساءة مقال للنبي الكريم

مسيرة حاشدة في نواكشوط للتنديد بإساءة مقال للنبي الكريم

الجمعة, 10 يناير, 2014 إلى 20:19

نواكشوط – شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط، يوم الجمعة، مسيرة حاشدة للتنديد بإساءة مقال كتبه مؤخرا شاب موريتاني يسيء فيه لدين الإسلام والرسول الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.وتجمهر المتظاهرون، الذين انطلقوا من عدة مساجد بالعاصمة بعد صلاة الجمعة، أمام مقر رئاسة الجمهورية الموريتانية، رافعين شعارات تندد بهذا السلوك المشين ومطالبين الجهات المعنية بإنزال أشد العقوبات على صاحب المقال المسيء لخاتم الأنبياء والمرسلين. كما دعوا إلى كبح جماح كل من تسول له نفسه التطاول على المقام السامي لأفضل الخلق.

وقد طمأن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، في كلمة بالمناسبة ، الجموع الغاضبة التي دخلت باحة القصر الرئاسي بأن الدولة لن تسمح لأي كان بالإساءة والتطاول على مقام النبوة، مشددا على أن موريتانيا “دولة إسلامية وليست علمانية” وأن “الديمقراطية لا تعني المساس بالدين”.

وتجتاح موريتانيا موجة غضب عارمة عمت مختلف الشرائح الاجتماعية وبلغت ذروتها اليوم، حيث خرج آلاف المتظاهرين في عدة مدن أخرى، مطالبين بإنزال أقصى العقوبة على كاتب المقال المسيء للنبي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية