آخر الأخبار
مركز قيادة حريق أمسكرود متفائل بشأن السيطرة قريبا على ألسنة النيران

مركز قيادة حريق أمسكرود متفائل بشأن السيطرة قريبا على ألسنة النيران

الجمعة, 16 أغسطس, 2013 إلى 17:44

أمسكرود – أبدى مركز قيادة حريق أمسكرود (50 كلم شرق أكادير) ، اليوم الجمعة، تفاؤله بشأن السيطرة قريبا على ألسنة النيران التي أتت منذ اندلاعها، نهاية الأسبوع الماضي، على أزيد من 960 هكتارا.

وقال السيد فؤاد عسالي رئيس قسم حماية الغابات بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، “نستبشر خيرا بشأن السيطرة قريبا على هذا الحريق لاسيما إن تمكنا من تجاوز الفترة الحرجة لارتفاع قوة الرياح ما بين الساعة الثالثة والسادسة بعد الزوال”.

وأفاد المسؤول بأن حوالي 550 شخصا يمثلون فرقا من مصالح الوقاية المدنية والقوات المساعدة والمياه والغابات والسلطات المحلية والدرك الملكي والجيش والساكنة المحلية مازالوا يواصلون جهودهم للسيطرة على ألسنة النيران، التي أتت على مساحة غابوية تتكون أساسا من أشجار العرعار والأركان والزيتون البري.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية