آخر الأخبار
النسيج الجمعوي المغربي ببريطانيا يتعزز بميلاد “جمعية أطلس للرياضة والاندماج”

النسيج الجمعوي المغربي ببريطانيا يتعزز بميلاد “جمعية أطلس للرياضة والاندماج”

السبت, 22 فبراير, 2014 إلى 18:04

لندن – تعزز النسيج الجمعوي للمغاربة المقيمين ببريطانيا، مؤخرا بميلاد جمعية جديدة بمدينة بيترباراه (شمال لندن).

وتسعى الجمعية الجديدة التي تحمل اسم “جمعية أطلس للرياضة والاندماج” إلى أن تشكل أرضية للقاء وتبادل الأفكار والخبرات بهدف تعزيز العلاقات والروابط بين أعضاء الجالية المغربية المقيمة بمدينة بيترباراه ونواحيها والحفاظ على ارتباطهم الوجداني ببلدهم الأم.

وتتوخى الجمعية الجديدة، تحقيق عدد من الأهداف من بينها، على الخصوص، ضمان اندماج أفضل لمغاربة انجلترا ببلد الاستقبال وتوفير دروس لتعليم اللغة العربية وتنظيم أنشطة ثقافية ورياضية وفنية بهدف تشجيع انفتاحهم وإبراز مواهبهم.

وقد تم الإعلان عن ميلاد “جمعية أطلس للرياضة والاندماج” في حفل بهيج نظم مؤخرا بمدينة بيترباراه بحضور عدد من المنتخبين البريطانيين والقنصل العام للمغرب ببريطانيا والفاعلين الجمعويين.

وعبر أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة بيترباراه، بهذه المناسبة، عن سعادتهم الكبيرة بهذه المبادرة التي ستمكنهم من توحيد جهودهم بخصوص مختلف المشاريع التي تستجيب لحاجياتهم الخاصة، كما تشجع على تعزيز وحدتهم وتلاحمهم وتشجيع الروابط بينهم، والتعريف بالهوية والثقافة المغربية بمنطقة إقامتهم.

وكان مغاربة مدينة بيترباراه قد استفادوا في شهر دجنبر الماضي من عدد من الخدمات الإدارية المباشرة، في إطار المرحلة الرابعة عشرة من عملية “القنصلية المتنقلة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية