آخر الأخبار
قطاع السيارات : المغرب تطور من وجهة ذات تكلفة منخفضة الى أرضية صناعية تنافسية (مدير وكالة تنمية الاستثمارات)

قطاع السيارات : المغرب تطور من وجهة ذات تكلفة منخفضة الى أرضية صناعية تنافسية (مدير وكالة تنمية الاستثمارات)

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 إلى 18:57

باريس – أكد المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات السيد أحمد الفاسي الفهري يوم الخميس بباريس أن قطاع السيارات شهد دينامية متواصلة بالمغرب، مبرزا أن المملكة تطورت من وجهة ذات تكلفة منخفضة الى أرضية صناعية تنافسية.

وسجل السيد الفاسي في تدخل له خلال مؤتمر صناعة السيارات الذي تظمه الأسبوعية الفرنسية (المصنع الجديد) أن القطاع شهد في السنوات الأخيرة نموا مدهشا بنسبة 20 في المائة ،مشيرا الى أن عدد المقاولات بهذا القطاع انتقل من 35 سنة 2002 الى 200 سنة 2012 .

وقال إن مصنع رونو طنجة يشكل قاطرة لصناعة السيارات بالمغرب بطاقة إنتاج تصل الى سيارة واحدة في الدقيقة مبرزا أن المؤهلات التي تتوفر عليها المملكة والمتمثلة في كلفة عمل تنافسية واتفاقيات للتبادل الحر وقعتها المملكة مع 55 دولة فضلا عن موقع جغرافي يشكل جسرا بين افريقيا واروبا ،وتوفره على بنيات تحتية ولوجيستكية وموارد بشرية مؤهلة ، تتيح الولوج الى سوق تضم مليار مستهلك.

وتطرق السيد الفاسي الذي تدخل ضمن محور “المغرب أرضية تنافسية لصناعة السيارات: أية فرص للمقاولات الفرنسية” الى المساعدة العمومية للاستثمارات من خلال صندوق الحسن الثاني والاطار الجبائي الخاص فضلا عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي ينعم به المغرب.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية