آخر الأخبار
فعاليات جمعوية وحقوقية بجهة العيون بوجدور تشيد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية

فعاليات جمعوية وحقوقية بجهة العيون بوجدور تشيد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 إلى 14:25

العيون – أشادت فعاليات جمعوية وحقوقية بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية وبالنجاح الذي حققته الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للديار الأمريكية.

وأعربت هذه الفعاليات، في بيانات توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الخميس بنسخ منها، عن ارتياحها لموقف الولايات المتحدة بخصوص مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب والتي وصفتها بالمبادرة الجدية والواقعية وذات المصداقية، منوهة بمشاعر التقدير التي عبر عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ما يخص التقدم الهائل الذي حققه المغرب في مجال حقوق الإنسان.

وفي السياق ذاته، نوهت جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية – العيون بدعم الرئيس أوباما، خلال زيارة جلالة الملك محمد السادس لواشنطن، لمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، مشيرة إلى أن هذا الدعم يجسد العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين وما يربطهما من تعاون في شتى المجالات.

وأشادت الجمعية بالزيارة الإيجابية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة والتي مكمت من تحقيق نصر دبلوماسي على خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

من جهتها، عبرت اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان وحماية الثروات عن إشادتها بمضامين البيان المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية الذي صدر في أعقاب لقاء القمة بين الرئيس الأمريكي وصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وطالبت اللجنة بإيجاد حل للنزاع المفتعل حول الصحراء وبناء صرح مغاربي يمكن من خدمة مصالح شعوب هذه البلدان الشقيقة ومواجهة كل التحديات.

ونوهت جمعية الصداقة المغربية الإسبانية، بدورها، بتأكيد الولايات المتحدة الأمريكية على جدية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية باعتباره مقترحا يلبي تطلعات ساكنة الأقاليم الجنوبية ويمكنهم من تدبير شؤونهم في إطار من السلم والعيش الكريم.

كما أشادت الجمعية بتعهد الرئيس أوباما، خلال الزيارة الملكية، بمواصلة الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي عادل ودائم لهذا النزاع المفتعل.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية