آخر الأخبار
عقد اجتماع عن بعد للوقوف على تقدم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير

عقد اجتماع عن بعد للوقوف على تقدم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 إلى 15:09

أكادير – شكل موضوع تقدم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير محور اجتماع عقد مؤخرا عن طريق تقنية التواصل الشبكي، وترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي.

وأفاد بلاغ صدر في أعقاب هذا الاجتماع أن هذا الخط سيمتد على طول 15,5 كيلومترا، وسيربط المركب المينائي لأكادير بحي/ باشوية تيكوين، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري لمدينة الانبعاث.

كما سيعبر هذا الخط مجموعة من المواقع والمؤسسات والشوارع الرئيسية بمدينة الانبعاث، مثل شارع الحسن الثاني، والمركب التجاري “سوق الأحد”، وشارع الحسن الأول، والمركب الجامعي ابن زهر، إلى جانب المنطقة الصناعية ل”تاسيلا”.

وسيساهم الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير، الذي يضم 35 محطة، في الارتقاء بأنماط النقل العمومي، وحل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية وتعزيز جاذبية مدينة الانبعاث التي تعتبر ثاني وجهة سياحية وطنية بعد مراكش من حيث أهمية أعداد السياح الوافدين.

ويشكل هذا الخط المحور الأول، من بين ستة محاور رئيسية يتكون منها برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 – 2024، والذي تم التوقيع عليه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة أكادير في شهر فبراير من السنة الجارية.

ويصل الغلاف المالي الاستثماري لإنجاز هذا البرنامج حوالي 99 ر5 مليار درهم . ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل ، وقاطرة لجهة سوس ماسة ، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية