آخر الأخبار
صاحب السمو ألبير الثاني أمير موناكو يقوم بزيارة لمؤسسة شرق – غرب بالرباط

صاحب السمو ألبير الثاني أمير موناكو يقوم بزيارة لمؤسسة شرق – غرب بالرباط

الخميس, 6 مارس, 2014 إلى 18:31

الرباط -قام صاحب السمو ألبير الثاني أمير موناكو اليوم الخميس بالرباط بزيارة لمؤسسة شرق – غرب، والتي تسعى إلى تشجيع الحوار والمساهمة في تعزيز التفاهم بين الحضارات.

واطلع صاحب السمو ألبير الثاني أمير موناكو خلال هذه الزيارة على عدد من مشاريع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمؤسسة شرق غرب، والتي تم تمويلها من خلال التعاون مع حكومة إمارة موناكو.
كما اطلع أمير موناكو الذي يقوم بزيارة للمغرب، على المشاريع التي تقوم بتمويلها إمارة موناكو داخل هذه المؤسسة لفائدة اللاجئين وطالبي اللجوء السياسي. ويتعلق الأمر بمركز للاستماع والإعانة النفسية والاجتماعية، وحضانة ، وروض، وجمعية للخياطة.
وحضر سمو الأمير ألبير الثاني عرضا يلخص عددا من الإنجازات والأنشطة التي تقوم بها المؤسسة ذاتها.
وترأس أمير موناكو بهذه المناسبة حفل التوقيع على اتفاقية جديدة بين إمارة موناكو والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تروم تحسين وضعية اللاجئين وتوفير حماية أفضل لهم في المغرب.
وقد وقع على هذه الاتفاقية كل من السيد جوزي باديا مستشار حكومة إمارة موناكو في العلاقات الخارجية والتعاون، والسيدة أورسولا أوبكار ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب.
وستمتد هاته الاتفاقية لثلاث سنوات سيتم خلالها التركيز على ثلاثة أهداف وهي تكوين وتنمية الكفاءات الوطنية في ما يخص موضوع اللجوء وتسهيل الاندماج الاجتماعي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي للاجئين، وتوفير إعانات للضعفاء منهم.
وسيتم تطبيق هذه الاتفاقية بشراكة مع كل من الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولة الصغرى، ومؤسسة الشرق والغرب حيث تساهم إمارة موناكو ب 450 ألف أورو ما بين 2014 و2016.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية