آخر الأخبار
(شبكة الجمعيات المغربية بإيطاليا) تشيد بدعم الإدارة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء

(شبكة الجمعيات المغربية بإيطاليا) تشيد بدعم الإدارة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء

الثلاثاء, 3 ديسمبر, 2013 إلى 13:10

روما- أشادت (شبكة الجمعيات المغربية بإيطاليا) بالدعم اللامشروط” للإدارة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لتسوية ملف الصحراء.وقالت الشبكة في بلاغ ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، “إننا ننوه بمضمون البيان المشترك الذي أصدره المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لواشنطن والتطابق التام لوجهات نظر قائدي البلدين حول مجمل القضايا التي تم التطرق إليها والدعم اللامشروط للرئيس الأمريكي بارك أوباما لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل سياسي لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء”.

ونوهت الشبكة ب”النتائج الجد إيجابية على مختلف المستويات” التي حققتها هذه الزيارة التي تناولت قضايا ثنائية وإقليمية ودولية.

ودعت الجزائر إلى “تحمل مسؤوليتها كاملة “، عقب الدعاية المغلوطة التي شنتها ضد المغرب ووحدته الترابية”.

وأضاف البلاغ أن “البوليساريو” والجزائر “التي تدعمها بحماس على الصعيدين المالي والدبلوماسي ” هما “المسؤولان الوحيدان عن عرقلة تسوية قضية الصحراء، وانعدام الاستقرار في المنطقة وعن استفحال الإرهاب وجميع أشكال التهريب”.

يذكر أن ما يسمى بنزاع الصحراء “الغربية” هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر، وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي. ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية