آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تعتبر ردا على “مناورات” أعداء المغرب (رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا)

زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تعتبر ردا على “مناورات” أعداء المغرب (رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا)

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 إلى 10:07

فارسوفيا – أكد رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا السيد جلال بنسعيد أن زيارة جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة تعتبر ردا على “المناورات” التي يحيكها أعداء المغرب الذين يحاولون عبثا المس بصورة المملكة.
وقال السيد بنسعيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء- فارسوفيا، إن جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا “تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على الجزائر من أجل الانضمام لجهود البحث عن حل سلمي لقضية الصحراء تنفيذا لقرارات الأمم المتحدة ومضمون المبادرة المغربية للحكم الذاتي”.
وأضاف السيد بنسعيد أن الموقف الأمريكي الداعم لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء، والذي تضمنه البيان المشترك الذي صدر في أعقاب لقاء القمة بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي باراك أوباما، يؤكد واقعية المقترح المغربي.
وسجل السيد بنسعيد أن زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تكتسي بعدا تاريخيا، مشيرا إلى أن المغرب “أصبح بلدا لا غنى عنه على الصعيد الدولي بفضل ريادة وحكمة وتبصر جلالة الملك”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية