آخر الأخبار
رواق “أتوليي 21 ” يمثل المغرب في معرض “آرت دبي” من 19 إلى 22 مارس

رواق “أتوليي 21 ” يمثل المغرب في معرض “آرت دبي” من 19 إلى 22 مارس

الثلاثاء, 11 مارس, 2014 إلى 14:25

الرباط – تم انتقاء الرواق الفني “أتوليي 21″، للمرة الثالثة، للمشاركة في الدورة الثامنة لمعرض “آرت دبي” الذي سينظم من 19 إلى 22 مارس الجاري بدبي (الإمارات العربية المتحدة).
وأوضح بلاغ لرواق “أوتوليي 21” أنه سيكون الرواق المغربي الوحيد الحاضر في المعرض، وسيتيح للجمهور الذي يتشكل في أغلبيته من المهنيين، تكوين فكرة عن وضعية الفنون التشكيلية بالمغرب والوقوف على القيمة الإبداعية وموهبة الرسامين والفنانين التشكيليين المعاصرين المغاربة، مشيرا إلى أن الثلاثين ألف زائر المرتقب حضورهم خلال هذه الدورة الثامنة من “آرت دبي” سيكونون نظرة عن حيوية الفنون التشكيلية في المغرب.
وتعد تظاهرة “آرت دبي” أكبر معرض للفن المعاصر في العالم العربي. وقد نجح هذا المعرض ، عبر دوراته السبع، من خلق أرضية فنية رفيعة، جذبت أرقى المؤسسات المتحفية، ومندوبي المعارض، ونقاد الفن ومقتني التحف.
وقد جعل “أتوليي 21″ من النهوض بالتشكيليين المغاربة في الخارج أحد أهم أهدافه. ولهذا الغرض ، شارك في الدورة 12 ل”آرت باريس” التي نظمت من 17 إلى 22 مارس 2010 ، وكذا بالدورتين الخامسة والسادسة ل “آرت دبي” سنتي 2011 و2012.
وأضاف البلاغ أن رواق “أتوليي 21” يسعى من خلال مشاركته في الدورة الثامنة ل “آرت دبي” إلى ابراز أهمية الفنون التشكيلية في المغرب، والانفتاح على أسواق جديدة للتشكيليين المغاربة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية