آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يتباحث مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البلجيكية-المغربية

رئيس مجلس النواب يتباحث مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البلجيكية-المغربية

الإثنين, 6 يناير, 2014 إلى 21:02

الرباط- تباحث رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الإثنين بالرباط، مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البلجيكية-المغربية التي تقوم حاليا بزيارة للمملكة.
وذكر بلاغ لمجلس النواب أن المباحثات التي أجراها الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير بلجيكا بالرباط السيد فرانك كارويي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين، حيث دعا الجانبان إلى تفعيل بروتوكول الشراكة الذي تم التوقيع عليه على هامش الزيارة التي قام بها يوم 10 يونيو 2013 رئيس مجلس النواب البلجيكي أندري فلاهو.

وأوضح السيد غلاب أن هذه الاتفاقية ستساهم في تبادل الخبرات والتجارب بين مجلسي النواب في البلدين لاسيما في ما يتعلق بالجهوية وكيفية استعمال تعدد اللغات داخل البرلمان.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني البلجيكي أن المغرب يشكل نموذجا للاستقرار في منطقتي المغرب العربي والشرق الأوسط بفضل الإصلاحات التي انخرط فيها في السنوات الأخيرة.

واستفسر الوفد، حسب البلاغ ، عن عدد من القضايا التي تخص الثنائية البرلمانية، ومبدأ المناصفة وتمثيلية النساء والشباب داخل أجهزة مجلس النواب، فضلا عن وضعية الاقتصاد الوطني في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية