آخر الأخبار
حزب الشورى والاستقلال .. الجزائر تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى خارج حدودها وتنصيب المغرب عدوا ومشجبا لتعليق انتكاساتها

حزب الشورى والاستقلال .. الجزائر تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى خارج حدودها وتنصيب المغرب عدوا ومشجبا لتعليق انتكاساتها

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 إلى 20:31

الرباط – اعتبر حزب الشورى والاستقلال أن الجزائر تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى خارج حدودها وتنصيب المغرب عدوا ومشجبا لتعليق انتكاساتها وخيباتها عليه من أجل إلهاء الرأي العام بقضايا مفتعلة.

وقال الحزب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الاثنين، أن “العسكر الحاكم في الجزائر أصيب بانتكاسة حقيقية حين نجح المغرب في صياغة الحل السياسي لقضية الصحراء المغربية، وهو حل حظي باهتمام المجتمع الدولي نظرا لجديته ومصداقيته وبعد نظره واستشرافه لمستقبل يؤسس للسلام والوئام في المنطقة ويسير في اتجاه تحقيق رفاه الشعوب المغاربية”.

وأبرز أن ذلك “يسير ضد تيار مطامع عسكر الجزائر الذين يرفضون أي تواصل بين الشعوب، واختاروا التمادي في إغلاق الحدود مع المغرب في إطار خطة شاملة لإنهاكه وتبديد مجهوده الإنمائي”.

واتهم الحزب الجزائر بإثارة عواصف جديدة حول ملف الصحراء المغربية، في ما “يظل المغرب ثابتا على مواقفه ومبادئه وحرصه الشديد على إضفاء الشرعية الدولية على الشرعية الوطنية، ويواصل العمل مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة على إنجاح الحل السياسي لملف الصحراء، في إطار المقترح المغربي الحكيم المتمثل في تمتيع الأقاليم الجنوبية بحكم ذاتي موسع تحت السيادة المغربية”.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية