آخر الأخبار
حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 إلى 15:26

الرباط – نوه كل من حزب ” التجمع الوطني للاحرار ” وحزب “النهضة والفضيلة” بموقف جلالة الملك محمد السادس في قضية المسمى دانييل كالفان فيينا وبالإجراءات التي أمر بها جلالته من أجل رد الأمور إلى نصابها، وأكدا اعتزازهما بحرص جلالته على حماية حقوق الطفولة في إطار دولة القانون.

وفي هذا السياق ثمن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار عاليا في بيان له ” التجاوب الايجابي السريع والفعال لجلالة الملك من أجل رد الأمور الى نصابها ” وعبر عن رفضه ل “محاولة استغلال بعض الجهات المريضة لهذا الحدث بالتشويش على استقرار المغرب وإرباك مسيرته الحقوقية والتنموية” ، منبها الحكومة الى ضرورة “تحمل مسؤوليتها كاملة بهذا الخصوص”.

وأضاف الحزب في بيانه أنه “يقدر التحرك السريع للسلطات الاسبانية من أجل اعتقال المعني بالأمر ، ويتطلع الى تعامل أكثر إيجابية وفعالية بما يجسد عمق الروابط التي تجمع البلدين الجاريين”.

وعبر عن “اعتزازه بالرصيد النضالي والحقوقي لجلالة الملك وأياديه البيضاء من أجل حماية الطفولة بصفة عامة والتزامه الراسخ وإيمانه العميق لحماية دولة الحق والقانون”.

ومن جهته اعتبر حزب النهضة والفضيلة القرار الملكي بسحب العفو الذي سبق وأن استفاد منه المسمى “دانييل” دليلا على “إنصات جلالة الملك لنبض شعبه وعدم تساهل جلالته في كل ما يمس القيم الإنسانية والدينية والوطنية العليا”.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية