آخر الأخبار
جميع شروط المحاكمة العادلة احترمت في متابعة المتهمين على خلفية الأحداث التي تشهدها الحسيمة (محامي)

جميع شروط المحاكمة العادلة احترمت في متابعة المتهمين على خلفية الأحداث التي تشهدها الحسيمة (محامي)

الجمعة, 16 يونيو, 2017 إلى 17:25

 

 الرباط –  أكد إبراهيم الرشيدي المحامي بهيئة الدار البيضاء، أن جميع شروط المحاكمة العادلة احترمت في متابعة المتهمين على خلفية الأحداث التي تشهدها الحسيمة.

   وقال السيد الرشيدي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في معرض تعليقه على الأحكام الصادرة في حق عدد من المتابعين قضائيا على خلفية الأحداث التي تشهدها مدينة الحسيمة، “حسب تصريحات بعض الزملاء الذين حضروا أطوار محاكمة المتابعين في هذه القضية، فإن جميع شروط المحاكمة العادلة تم احترامها”، مشددا على أن “دفاع المتهمين اضطلع بدوره بمهنية وتفان طبقا لأعراف المهنة والدفاع عن حقوق الإنسان كان ضحية أو متهما”.

   وأضاف ” لا زالت أمام المتهمين إمكانية استئناف الأحكام الصادرة في حقهم”، معربا عن يقينه بأنه من مصلحة الجميع أن تهدأ الأوضاع في المنطقة، لأن حق التظاهر السلمي حق مشروع دستوريا، كما أن حق حماية الأشخاص وممتلكاتهم وأمنهم وضمان سلامتهم واحترام القوانين المنظمة للتجمعات العمومية، أمر يهم جميع المواطنين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية