آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيد ناريندرا مودي بفوزه حزبه”بهاراتيا جاناتا” في الانتخابات التشريعية بالهند

جلالة الملك يهنئ السيد ناريندرا مودي بفوزه حزبه”بهاراتيا جاناتا” في الانتخابات التشريعية بالهند

السبت, 24 مايو, 2014 إلى 13:45

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم السبت برقية تهنئة إلى السيد ناريندرا مودي الوزير الاول في حكومة جمهورية الهند عقب فوز حزبه “بهاراتيا جاناتا” في الانتخابات التشريعية .

وقال جلالة الملك في هذه البرقية “يطيب لي، بمناسبة الفوز التاريخي لحزبكم “بهاراتيا جاناتا” في الانتخابات التشريعية، التي تؤهله لرئاسة حكومة جمهورية الهند الصديقة، في شخصكم الموقر، أن أبعث إلى معاليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات، بكامل التوفيق في مهامكم السامية الجديدة”.

وأعرب جلالة الملك بهذه المناسبة عن اعتزازه بمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الهند والتي كانت تطبعها دوما مبادئ الثقة والتفاهم والتوافق والدعم المتبادل لخدمة الثوابت الوطنية والقضايا الإستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

كما أشاد جلالته بمستوى التنسيق والتشاور القائم بين البلدين بشأن مختلف القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، و”بالمكانة الوازنة التي يحظى بها بلدكم الصديق في محيطه الإقليمي والدولي”.

وقال جلالة الملك”إن المملكة المغربية تتطلع للارتقاء بعلاقات التعاون المتميزة التي تجمعها بجمهورية الهند، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار مختلف الهيئات والمحافل الدولية”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية