آخر الأخبار
جلالة الملك يعبر عن شكره الخالص للرئيس ماكي سال على حفاوة الاستقبال الذي خصص لجلالته خلال زيارته للسينغال

جلالة الملك يعبر عن شكره الخالص للرئيس ماكي سال على حفاوة الاستقبال الذي خصص لجلالته خلال زيارته للسينغال

الخميس, 28 مايو, 2015 إلى 16:00

الرباط – أعرب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، عن خالص الشكر لفخامة رئيس الجمهورية السينغالية السيد ماكي سال، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما جلالته خلال زيارة العمل و الصداقة التي قام بها جلالته للسينغال منذ 20 ماي الجاري .

وجاء في برقية بعث بها جلالة الملك إلى الرئيس السينغالي في ختام هذه الزيارة، ” أود أن أجدد لفخامتكم، ومن خلالكم للشعب السينغالي الشقيق، عبارات شكري الخالص، على حفاوة الاستقبال و كرم الضيافة اللذين حظيت بهما، أنا والوفد المرافق لي، طيلة مقامنا في بلدكم الجميل”.
و أعرب جلالة الملك عن ارتياحه للنتائج الممتازة التي تحققت بفضل هذه الزيارة، إن على مستوى تعزيز الإطار القانوني والمؤسساتي الثنائي، أو تدعيم الشراكة الاقتصادية وإطلاق مشاريع التنمية البشرية.
كما أعرب جلالته عن ارتياحه للإرادة القوية المشتركة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية المتفردة التي تربط البلدين أكثر فأكثر، والتي تتغذى من الروابط العريقة للأخوة والتضامن الفاعل التي تجمع الشعبين المغربي و السينغالي.
ولم يفت جلالة الملك في هذه البرقية التنويه بالمراحل التي قطعتها الجمهورية السينغالية الشقيقة على درب تقدم وازدهار الشعب السينغالي، بما يعزز إشعاعها، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية