آخر الأخبار
جلالة الملك يسلم تجهيزات خاصة لحماية الماشية هبة من المغرب لغينيا بيساو

جلالة الملك يسلم تجهيزات خاصة لحماية الماشية هبة من المغرب لغينيا بيساو

الخميس, 28 مايو, 2015 إلى 20:44

بيساو – من مبعوثي الوكالة – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، مرفوقا برئيس جمهورية غينيا بيساو السيد جوزي ماريو فاز ، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي ببيساو ، على تسليم تجهيزات لتربية الماشية منحتها المملكة المغربية للحفاظ على القطيع في غينيا بيساو.

وتتمثل هذه الهبة التي قدمتها مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة ، في مواد بيطرية مخصصة لمواكبة غينيا بيساو في تنمية مواردها الحيوانية.

وبهذه المناسبة، استمع جلالة الملك والرئيس ماريو فاز لشروحات حول هذه التجهيزات، قدمها الدكتور برناردو كاساما، مدير تربية المواشي بوزارة الفلاحة والتنمية القروية بغينيا بيساو، الذي عبر عن تشكرات وامتنان بلاده على هذه الالتفاتة الملكية.

وتتعلق هذه الهبة بمواد بيطرية تم وضعها رهن إشارة حكومة غينيا بيساو من أجل مواكبة وزارة الفلاحة والتنمية القروية ومربي الماشية في تحسين وحماية المواشي.

وتنبع هذه المبادرة من الوعي بالدور الرئيسي الذي يضطلع به القطاع الفلاحي وتربية المواشي في الأمن الغذائي والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومن هاجس تعزيز آفاق التعاون الثنائي، خدمة للمصلحة والأهداف المشتركة للقطاعين الفلاحيين بالبلدين.

وستتيح هذه المواد البيطرية التي منحها المغرب ،تحصين قطيع الماشية (أبقار وأغنام وماعز ودواجن …) من الأمراض الحيوانية المعدية من خلال التلقيح ، علاوة على تحسين مردود القطيع والرفع من الإنتاجية ، كما أنها موجهة لمكافحة الأمراض التي تنتقل إلى الإنسان.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية