آخر الأخبار
جلالة الملك يحل بمدينة الفقيه بنصالح ويدخلها دخولا رسميا

جلالة الملك يحل بمدينة الفقيه بنصالح ويدخلها دخولا رسميا

الثلاثاء, 20 مايو, 2014 إلى 15:28

الفقيه بنصالح- حل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بمدينة الفقيه بنصالح، التي دخلها جلالته دخولا رسميا.

ولدى وصوله إلى ساحة محمد السادس، قام جلالة الملك بتحية العلم على نغمات النشيد الوطني، قبل أن يستعرض جلالته تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية.

إثر ذلك، تقدم للسلام على صاحب الجلالة السادة محمد حصاد وزير الداخلية، والشرقي الضريس الوزير المنتدب في الداخلية، ومحمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، رئيس الجماعة الحضرية للفقيه بنصالح.

بعد ذلك، قدم لجلالة الملك التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية العريقة، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته والي جهة تادلة- أزيلال عامل إقليم بني ملال السيد محمد فنيد، ورئيس مجلس الجهة السيد صالح الحمزاوي، وعامل إقليم الفقيه بنصالح السيد نور الدين أوعبو، والمنتخبون، والأعيان، وممثلو السلطات المدنية والعسكرية، وممثلو المجتمع المدني بالإقليم.

وكعادته، أبى جلالة الملك إلا أن يتوجه نحو جموع المواطنين الذين حجوا بأعداد غفيرة، في هذا اليوم المشهود، لتجديد ولائهم لصاحب الجلالة وتأكيد تشبثهم بأهداب العرش العلوي المجيد.

و في جو مفعم بالفرحة الشعبية العارمة، احتشدت ساكنة الفقيه بنصالح على طول الطريق التي مر منها الموكب الملكي، مخصصة استقبالا حماسيا كبيرا لجلالة الملك، الذي يشرف هذه الربوع من المملكة بزيارة ميمونة تعكس ما يغمر به جلالته ساكنة المنطقة من عطف ورعاية بالغين.

وفي هذا اليوم البهيج، اكتست مدينة الفقيه بنصالح حلة بهية حيث رفعت ، بمختلف شوارع المدينة ، الأعلام الوطنية و لافتات تتضمن عبارات الترحيب بجلالة الملك والتشبث الوثيق بشخص جلالته وبأهداب العرش العلوي المجيد.

وفي جو من التلاحم الراسخ، هتفت ساكنة الفقيه بنصالح بحياة أمير المؤمنين صاحب جلالة الملك محمد السادس، معبرة عن عميق امتنانها لجلالته على هذه الزيارة الميمونة، التي تشكل مرحلة جديدة على درب تنمية المدينة، بما ينسجم تمام الانسجام مع أوراش التنمية السوسيو- اقتصادية الكبرى المفتوحة عبر مجموع جهات المملكة.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية