آخر الأخبار
جامعة السلطان مولاي سليمان: توقيع اتفاقية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي

جامعة السلطان مولاي سليمان: توقيع اتفاقية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي

الثلاثاء, 22 يونيو, 2021 إلى 22:28

بني ملال – تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خنيفرة تهدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان السيد نبيل حمينة ورئيس اللجنة السيد أحمد توفيق الزينبي تقوية قدرات الطلبة وتشجيع البحث العلمي والدراسات المتعلقة  بمجال حقوق الإنسان علاوة على تبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان.

كما تهدف وضع إطار عام للتعاون والشراكة والتواصل بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال  واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال خنيفرة  في مختلف القضايا خصوصا العلمية والبحثية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

ويأتي هذا التوقيع بناء على اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الوطني لحقوق الانسان ووزارة التربية والتكوين والتعليم العالي وتكوين الاطر والبحث العلمي في 4 فبراير الماضي والتي تروم تشجيع المبادرات الهادفة إلى النهوض بالفكر الحقوقي في الوسط المدرسي والتكويني والجامعي.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية