آخر الأخبار
توقيع العديد من الاتفاقيات الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال شهر غشت

توقيع العديد من الاتفاقيات الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال شهر غشت

الأربعاء, 7 أغسطس, 2013 إلى 16:37

الرباط – أعلن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج، السيد عبد اللطيف معزوز، أن العديد من الاتفاقيات الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج سيتم توقيعها خلال شهر غشت الجاري، بهدف مواكبتهم في مجال الاستثمار والأبناك واقتناء السكن.

وأوضح السيد معزوز في حوار مع جريدة “ليكونوميست” أن وزارته تعتزم، وبشراكة مع البنك الشعبي، فتح خمسة أكشاك جهوية موجهة لمواكبة المغاربة المقيمين بالخارج في مجال إنشاء المقاولات.

وأشار إلى أنه من أجل تقريب المقاولات المغربية والكفاءات المغربية بالخارج تم إحداث بوابة “مغربكم” والتي “سجلت في ظرف ستة أشهر أكثر مما سجلته بوابة “فينكوم” خلال أربع سنوات سواء من حيث عدد الزيارات أو التسجيل أو الاتصالات بين الكفاءات المغربية فيما بينها وكذا بين هذه الكفاءات والباحثين عن الكفاءات بالمغرب”، مضيفا أن وزارته تعتزم إطلاق حملة ملصقات بشراكة مع الجمعية المغربية للمستثمرين لتحفيز البوابة أكثر.

وقال إنه يتعين على المغرب، الذي يتوفر على جالية بالخارج يقدر تعدادها بأزيد من 5ر4 مليون نسمة، أن يعتمد على كفاءاته المقيمة بالخارج حتى سنة 2030 بفضل رؤية 2013/2030 التي تأخد بعين الاعتبار ذهاب المهاجرين وعودتهم النهائية مع التطورات التي يعرفها المغرب وكذا بلدان الاستقبال.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية