آخر الأخبار
توقيع اتفاقيتي شراكة بالدار البيضاء بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والشركة المغربية للنقل لتأهيل السائقين المهنيين

توقيع اتفاقيتي شراكة بالدار البيضاء بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والشركة المغربية للنقل لتأهيل السائقين المهنيين

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 إلى 20:05

الدار البيضاء – تم يوم الأربعاء بالدار البيضاء التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والشركة المغربية للنقل (ستيام)، تهمان وضع إطار لتبادل الخبرات لتأهيل السائقين المهنيين.

وتدخل هاتان الاتفاقيتان، اللتان وقعهما كل من السيد العربي بنشيخ، المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والسيد الزبير الرحماني، الرئيس المدير العام لشركة (ستيام)، في إطار الجهود الرامية إلى إعادة تأهيل قطاع النقل الطرقي، خاصة الجانب المتعلق بتنفيذ مقتضيات القانون رقم 52-05 بشأن مدونة السير والمتعلق بالسياقة المهنية.

وتهم الاتفاقية الأولى مواكبة إستراتيجية تنمية أنشطة الشركة عبر تكوين الموارد البشرية، خاصة سائقي النقل الطرقي للمسافرين، حيث سيقوم المكتب بموجب هذه الاتفاقية باختيار وتكوين ما يناهز أربعين سائقا سنويا، سيتم انتقاؤهم من ضمن أفضل خريجي مؤسسات التكوين المهني في التخصصات المرتبطة بقطاع السيارات.

وبهذا الخصوص، أوضح السيد بنشيخ خلال حفل التوقيع أن السائقين المرشحين الذين سيتم انتقاؤهم سيستفيدون من دورة للتكوين والتأهيل واستكمال التكوين في السياقة المهنية لمدة 1056 ساعة، خلال فترة تمتد لاثني عشر شهرا.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية