آخر الأخبار
تظاهرة “الصحراوية” تحط الرحال بالداخلة في الدورة الثانية لسباق نسوي ينظم تحت شعار التضامن

تظاهرة “الصحراوية” تحط الرحال بالداخلة في الدورة الثانية لسباق نسوي ينظم تحت شعار التضامن

الجمعة, 15 أبريل, 2016 إلى 15:48

(بقلم: أمل التازي)

الداخلة – تشارك رياضيات من مستوى عال ومبتدئات وجمعويات ونساء عاديات في التجربة الإنسانية “الصحراوية” التي ستنطلق غدا السبت بالداخلة، بعد نجاح الدورة الأولى من هذا السباق النسوي الذي ينظم تحت شعار التضامن.

وعلى غرار سباق السنة الماضية، ستحظى كل واحدة من هؤلاء النساء اللائي قدمن من المغرب وخارجه من أجل خوض تجربة الاستكشاف والتحدي في أجواء رائعة تزيدها بهاء مناظر صحراوية خلابة بجهة الداخلة واد الذهب، بفرصة الانخراط في مشروع إنساني.

الرياضة، تقاسم، وتضامن، ستكون من المفاتيح الأساسية لهذه الدروة (16- 23 أبريل) التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمبادرة من جمعية “لاكون” الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي.

“الصحراوية” هي أكثر من حدث رياضي، إنها مباردة مواطنة مسؤولة وتضامنية يحرص على إبرازها المشرفون على هذه التظاهرة المنظمة بتعاون وثيق مع وكالة التواصل “أو إل. الداخلة كانسولتين” تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية للرياضة من أجل الجميع.

أزيد من 50 فريقا يمثلون الوسط الجمعوي سيكونون في انطلاق هذا السباق، الذي ستستمر فعالياته لمدة ستة أيام ما بين البحر والصحراء.

وستخوض المتنافسات هذا السباق ضمن فرق يتكون كل منها من عداءتين، وسيتم اللجوء إلى العداد لتصنيف المتباريات في المنافسة في كل مرحلة يشملها السباق. وتكمن الفكرة في جعل “المبتدئات يشاركن بدورهن في هدا السباق”.

وستجرى أطوار دورة 2016 التي تتوخى دعم عمل الجمعيات العاملة في مجال دعم النساء في وضعية هشاشة، بحضور بطلة العالم نزهة بدوان رئيسة جمعية “نساء إنجازات وقيم” والجامعة المغربية للرياضة للجميع”، وكذا من قبل عائشة الشنا رئيسة جمعية التضامن النسوي.

وفي سنة 2015، شاركت 27 امرأة من المغرب وفرنسا وسويسرا وبلجيكا في الدورة الأولى للسباق النسوي والتضامني. وقد تابع هذا الحدث أزيد من 26 ألف شخص عبر الصفحة المخصصة له على موقع “ديلي ماوشن”.

وبالنسبة للدورة الثانية، ستتواصل المغامرة ويكبر الطموح، لكون هذا السباق التضامني النسوي يستأثر باهتمام مشاركات من بلدان مختلفة ووسائل إعلام أجنبية.

ويؤكد المنظمون “إنا طموحنا هو جعل “الصحراوية” مرجعا رياضيا وتضامنيا للتحدي، ولحظة تمكن من انصهار مجموعة من القيم التي تحقق نجاح التظاهرة واستدامتها. لأن منافستنا تمكن من إرساء أسس روح التشارك والتضامن مع الساكنة المحلية، ومن اكتشاف بلادنا”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية