آخر الأخبار
تأجيل الدور الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية في موريتانيا إلى 21 دجنبر الجاري

تأجيل الدور الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية في موريتانيا إلى 21 دجنبر الجاري

الأربعاء, 4 ديسمبر, 2013 إلى 11:54

نواكشوط – أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا،أمس الثلاثاء، عن تأجيل الدور الثاني من الانتخابات التشريعية والبلدية ، الذي كان مقررا أصلا يوم 7 دجنبر الجاري ، إلى 21 منه.

وأفاد مدير العمليات الانتحابية باللجنة محمدن ولد سيدي، في لقاء صحفي، أن تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات كان لسببين أولهما يتعلق بالآجال المخصصة للطعون وثانيهما يتعلق بالوقت المخصص للمحكمة العليا (انتخابات بلدية) والمجلس الدستوري ( انتخابات تشريعية) للبت في الطعون المقدمة من طرف مختلف الأحزاب السياسية. يذكر أن الانتخابات التشريعية جرت في 47 دائرة بمشاركة 64 حزبا سياسيا و13 ائتلافا قدمت 438 لائحة تنافست على 147 مقعدا.

وبالنسبة للبلديات جرت الانتخابات في 218 دائرة وشارك فيها 47 حزبا سياسيا وأربعة ائتلافات وتنافست فيها 1096 لائحة على 3726 مقعدا، علما بأن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 53ر75 بالمائة. وحسب النتائج الرسمية فقد حقق حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ( الحزب الحاكم) فوزا كاسحا في الدور الأول الذي جرى يوم 23 نونبر الماضي حيث فاز ب 56 مقعدا في الجمعية الوطنية 933 مقعدا في المجالس الجماعية .

وفي ما يخص الانتخابات التشريعية تم الحسم في الدور الأول في 121 مقعدا، بينما سيتم التباري في الدور الثاني على 26 مقعدا المتبقية . أما بالنسبة للانتخابات البلدية فقد تم الحسم في الدور الأول في مقاعد 98 جماعة ، بينما سيتم التنافس في الدور الثاني على مقاعد 120 مجلس بلدي وقروي ( 2132 مقعد).

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية