آخر الأخبار
بوجدور.. تدشين وحدتين للتعليم الأولي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بوجدور.. تدشين وحدتين للتعليم الأولي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الإثنين, 8 نوفمبر, 2021 إلى 23:06

بوجدور – تم، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تدشين وحدتين للتعليم الأولي ببوجدور، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

ويندرج إنجاز هذين المشروعين بطاقة استيعابية تبلغ 140 تلميذا تتراوح أعمارهم بين أربع وست سنوات، في إطار البرنامج الرابع للمباردة الوطنية للتنمية البشرية والمتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة برسم سنة 2021.

وتضم الوحدتان اللتان تم تدشينهما من طرف عامل إقليم بوجدور، ابراهيم بنبراهيم، سبع قاعات تم تأهيلهما وتجهيزهما في إطار المبادرة التي ستؤمن تغطية تكاليف تسيير الوحدتين لمدة سنتين.

ويروم برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة (2019-2023)، لاسيما محور دعم التعليم الأولي، إحداث وتأهيل 15 ألف وحدة للتعليم الأولي على الصعيد الوطني.

وتلتزم المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من جهتها، بتجهيز وتدبير وحدات للتعليم الأولي بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة والتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويرتكز العقد البرنامج لسنة 2021 على مستوى إقليم بوجدور، على تأهيل وتجهيز وتسيير وتدبير روض للأطفال من ثلاث حجرات وناد للطفل يتكون من أربع حجرات بحي لالة مريم وحي التنمية، وكذا بناء وحدة من ثلاث حجرات بحي الأمان 2.

وتم توقيع العقد – البرنامج في 24 ماي 2021، بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببوجدور، والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، والمديرية الإقليمية لقطاع الشباب، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية