آخر الأخبار
برلمانيون مغاربة وفرنسيون يبرزون أهمية الحوار لتشجيع التعاون بين البرلمانيين

برلمانيون مغاربة وفرنسيون يبرزون أهمية الحوار لتشجيع التعاون بين البرلمانيين

السبت, 7 ديسمبر, 2013 إلى 11:21

الرباط – أكد برلمانيون مغاربة وفرنسيون، خلال اجتماعهم ، يوم الجمعة، في إطار المنتدى البرلماني المغربي الفرنسي الأول، أهمية الحوار من أجل تعزيز التعاون بين البرلمانيين في البلدين.

ودعت اعتماد الزاهيدي رئيسة مجموعة الصداقة المغرب فرسا بمجلس النواب إلى مأسسة الحوار البرلماني بين المؤسستين البرلمانيتين المغربية والفرنسية حتى يكون ذلك فضاء لتبادل الاراء والخبرات مشيرة إلى أن هذا الحوار يمكنه أن يشكل وسيلة لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

وقالت ، في مداخلة لها خلال جلسة العمل الثالثة المنظمة في إطار المنتدى البرلماني المغربي الفرنسي، إن هذا الحوار يجب أن يخدم التعاون الثنائي والمصالح المشتركة للبلدين مشيرة إلى دور البرلمان في تعزيز العلاقات الثنائية.

أما نظيرها في الجمعية الوطنية الفرنسية ليك شاطيل فذكر من جهته بأن مجموعته هي جد نشطة وبها أكبر عدد من النواب وأنها تعمل لتقريب البلدين وتمتين الصداقة مشيرا إلى أن المغرب قام بإصلاحات تهم فرنسا خاصة في قطاعات العدل والجهوية والمالية العمومية.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية