آخر الأخبار
ايطاليا: أعداد المتعافين من كورونا يتجاوز خمسة أضعاف عدد المصابين

ايطاليا: أعداد المتعافين من كورونا يتجاوز خمسة أضعاف عدد المصابين

الثلاثاء, 9 يونيو, 2020 إلى 18:15

روما – شهدت إيطاليا، اليوم الثلاثاء، زيادة كبيرة في أعداد المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إذ تماثل للشفاء 2062 مصابا، ليرتفع مجموع حالات التعافي إلى 168 ألف و646 حالة، أي ما يزيد على خمس أضعاف حالات الإصابة المشخصة حاليا في إيطاليا.

وأشارت هيئة الحماية المدنية، في بيانها اليومي، إلى استمرار المنحى التنازلي لحصيلة الإصابات اليومية، إذ أحصت 283 إصابة جديدة، تركزت 192 منها في إقليم لومبارديا، بؤرة الوباء في إيطاليا، ليصل إجمالي حالات العدوى المرصودة في البلاد منذ بدء الوباء إلى 235.561 إصابة.

وفي المقابل، سجلت الهيئة زيادة في عدد الوفيات اليومية الجديدة وصلت إلى 79 حالة وفاة خلال الساعات ال24 الأخيرة، مقابل 65 وفاة يوم أمس ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 34.043 متوفيا.

وسجلت الهيئة تراجع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة، إذ انخفض عددهم بـ 20 مريضا خلال يوم واحد، ليبلغ العدد الإجمالي 263 مريضا .

وأشارت إلى أن 28 ألف و28 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 4 آلاف و581 مريضا يعانون من أعراض الإصابة الفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

ومن المرتقب أن يتم إعادة فتح دور السينما والمسارح والمراكز الصيفية في 15 يونيو الجاري، في إطار المرحلة الثالثة من رفع قيود الحجر الصحي التي فرضها وباء فيروس  كورونا.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية