آخر الأخبار
انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة بطاطا

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة بطاطا

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 إلى 11:24

طاطا – انطلقت مساء أمس الأربعاء بالمركب السوسيو ثقافي بطاطا فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة المنظم بمبادرة من جمعية “نبراس العتمة للفنون الجميلة” تحت شعار “بلغة السينما الواحية، الصحراء مغربية”.وتميز حفل افتتاح هذا الموعد السينمائي المنظم الى غاية 9 نونبر، بدعم من المركز السينمائي المغربي، بتكريم الممثل العالمي محمد قيسي اعترافا بما يسديه للفن السابع بعد أن راكم تجربة سينمائية غنية بالولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا.
وأكد رئيس جمعية “نبراس العتمة للفنون الجميلة” بوغالم حميد في كلمة بالمناسبة أن هذا العرس الفني الذي حضره ثلة من الممثلين والمخرجين المغاربة والأجانب يروم جلب الصناعة السينمائية لإقليم طاطا والتعريف بمؤهلاته السياحية والفنية وتعزيز احترافية المهرجانات السينمائية والارتقاء بمستواها التنظيمي ودعم تكامليتها على مستوى التخصص والتوزيع الجغرافي.
وأضاف أن هذه التظاهرة الفنية تهدف أيضا الى جعل إقليم طاطا وجهة مفضلة للمخرجين السينمائيين المغاربة والأجانب خصوصا وأن المنطقة تمتاز بجبال شامخة وواحات شاسعة ومغارات ومآثر تاريخية موغلة في القدم يمكن استثمارها في انتاج أفلام عالية المستوى، مشيرا في هذا الصدد الى أن هذا الموعد السينمائي يعتبر فرصة سانحة للسينمائيين لإثراء النقاش والحوار وتبادل الخبرات الفنية بغية تطوير صناعة السينما وطنيا وعربيا.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية