آخر الأخبار
انتخاب أحمد الجربا رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض

انتخاب أحمد الجربا رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض

السبت, 6 يوليو, 2013 إلى 19:02

اسطنبول – انتخب أحمد الجربا، اليوم السبت باسطنبول، رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض، الذي يضم مجموعة كبيرة من معارضي النظام السوري.

وحصل الجربا على 55 صوتا مقابل 52 لمنافسه مصطفى الصباغ خلال الدور الثاني من هذا الاقتراع الذي تم في اليوم الثالث من اجتماعات الائتلاف، الذي يضم بعد توسيعه في ماي الماضي 114 عضوا من أشد معارضي نظام بشار الاسد.

وبحسب مصالح الإعلام التابعة للتحالف باسطنبول، فقد تم انتخاب ثلاثة نواب للرئيس هم سهير الأتاسي ومحمد فاروق طيفور وسالم مسلط، فيما انتخبت بدر جلموس أمينا عاما للائتلاف.

ويخلف الجربا الذي حصل على دعم المعارض السوري ميشال كيلو، في هذا المنصب معاذ الخطيب الذي استقال في مارس الماضي، من منصبه احتجاجا على الموقف الدولي من النزاع السوري.

وصرح الجربا بعد انتخابه أن من بين أولوياته بعد انتخابه متابعة مستجدات الوضع في الميدان وخاصة بحمص وأن كل الجهود يجب أن تصب في هذا الاتجاه .

ومن المقرر أن يقوم الائتلاف بعد انتخاب الرئيس ونوابه الثلاثة والأمين العام ، بتجديد مجلسه السياسي، أبرز هيئة لاتخاذ القرار بالائتلاف، والمعترف به من قبل العديد من البلدان كممثل شرعي للشعب السوري.

وكان أعضاء الائتلاف فشلوا في شهر مايو الماضي في انتخاب رئيس التحالف خلال اجتماع استغرق ثمانية أيام باسطنبول، والذي كان قد كشف علانية الخلافات العميقة بين مختلف تيارات المعارضة السورية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية