آخر الأخبار
المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان تدعم 24 مشروعا تقدمت به جمعيات تنشط في مجال حقوق الانسان

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان تدعم 24 مشروعا تقدمت به جمعيات تنشط في مجال حقوق الانسان

الأربعاء, 12 مارس, 2014 إلى 19:27

الرباط – أكد المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، السيد المحجوب الهيبة، يوم الأربعاء بالرباط، أنه تم انتقاء 24 مشروعا تقدمت به جمعيات من مختلف جهات المملكة تنشط في مجال حقوق الانسان ليحظى بدعم المندوبية برسم 2013-2014، والذي يزيد عن 3,7 مليون درهم، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية المتعلقة بمجال الشراكات مع منظمات المجتمع المدني.

وأوضح السيد الهيبة في لقاء تواصلي خصص لتسليط الضوء على برنامج الشراكة التي اعتمدته المندوبية مع جمعيات المجتمع المدني في مجال حماية حقوق الانسان والنهوض بها، أن هذا اللقاء يروم الارتقاء بدينامية التنسيق والحوار والشراكة مع جمعيات المجتمع المدني وإشراكها في مختلف المشاريع والبرامج التي تسعى المندوبية لإنجازها.
وأضاف أن اللجنة الوزارية المكلفة بعملية الانتقاء توصلت ب 170 مشروعا، تقدمت به إما جمعيات حقوق الانسان أو جمعيات مهتمة في شق معين بمجال حقوق الإنسان أو جمعيات تنموية، حيث تم انتقاء 24 مشروعا منهم تبين أنه يستوفي شروط القبول والترشيح بعد دراسته ومناقشته وبعد إدراج المقترحات والتعديلات اللازمة لبناء مشروع هادف ومنسجم وذو قيمة مضافة.
وأشار إلى أنه تم تحديد المواضيع ذات الصلة بحقوق الانسان بناء على حاجيات المجتمع المدني والفاعلين الآخرين على المستوى الحكومي، موضحا أن المواضيع التي انصبت عليها هذه الشراكات همت على الخصوص تطوير قدرات وآليات الترافع والتحريات وإعداد التقارير في ما يتعلق بالدفاع عن حقوق الانسان والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية التي كرسها الدستور الجديد، فضلا عن تكوين المكونين في مجال حقوق الإنسان وإنتاج دعامات ودلائل بيداغوجية في مجال التكوين والتكوين المستمر لفائدة المنظمات غير الحكومية.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية