آخر الأخبار
المنتدى الدولي للنقل بلايبسيغ: السيد بوليف يستعرض التجربة المغربية في مائدة مستديرة حول المنافسة في مجال النقل السككي

المنتدى الدولي للنقل بلايبسيغ: السيد بوليف يستعرض التجربة المغربية في مائدة مستديرة حول المنافسة في مجال النقل السككي

الخميس, 22 مايو, 2014 إلى 17:12

لايبسيغ – استعرض السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، في مائدة مستديرة وزارية نظمت يوم الأربعاء ضمن فعاليات المنتدى الدولي للنقل بلايبسيغ (شرق ألمانيا) التجربة المغربية في مجال النقل السككي والأهداف المحددة لتطويره. 

وأشار السيد بوليف في مداخلته ضمن هذه المائدة التي حضر أشغالها مسؤولون من دول مختلفة ككندا، وألمانيا، وفرنسا، وروسيا، إلى أن المغرب سجل تقدما هاما بفضل الجهود التي يبذلها لتطوير شبكته الوطنية للسكك الحديدية وتوفير كل الخدمات التي يتطلبها هذا النوع من النقل.
وأبرز الوزير في هذا الصدد التدابير والإصلاحات التي تم تفعيلها في إطار الإستراتيجيات الحكومية لاسيما إستراتيجية 2035 التي تروم وضع تجهيزات تسهل حركة النقل على الطرق وتدعم التطور الاقتصادي والاجتماعي، وأيضا الاستجابة لحاجيات الخدمات المرتقبة، إلى جانب إطلاق دراسة تهدف إلى بلورة مخطط مديري في أفق سنة 2040 يحدد التصميم المستقبلي لشبكة السكك الحديدية ليواكب التطور الذي يعرفه المغرب.
وأكد على أن المغرب وضع رؤية واضحة في هذا المجال وخارطة طريق دقيقة ستمكنه من النهوض بالنقل السككي في المملكة حيث يبلغ الطول الإجمالي لخطوط الشبكة 2100 كلم ويستفيد منها أزيد من 40 في المائة من السكان، إلى جانب ضمان تنافسية عالية للقطاع.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية