آخر الأخبار
المغرب يطمح لجذب مليون سائح إسباني في أفق سنة 2015

المغرب يطمح لجذب مليون سائح إسباني في أفق سنة 2015

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 إلى 10:31

مدريد – قال وزير السياحة السيد لحسن حداد إن المغرب، الذي يزخر بثروات طبيعية وثقافية هائلة، يطمح لجذب مليون سائح إسباني في أفق سنة 2015.

وأضاف السيد حداد، في تصريح نشر ضمن ملف خاص حول المغرب أعدته وكالة “بزنيس آند أنفيستيسمنت” المتخصصة في الإعلام الاقتصادي والمالي ونشرته اليومية الإسبانية (إلباييس) الواسعة الانتشار، أن “السوق الإسبانية تحظى بالأولوية بالنسبة للمغرب”.

وبحسب وزير السياحة فإن التخطيط الجيد، وهيكلة القطاع، ودعم الاستثمار، وتحسين وتطوير الخدمات السياحية تبقى الدعائم الأساسية لتحقيق هذا الهدف، مشددا على أهمية تكنولوجيات الاتصال الجديدة في الوصول إلى هذه الغاية، إلى جانب إبرام اتفاقات مع القطاع الخاص.

وأكد السيد حداد، بهذه المناسبة، على أنه من المهم أيضا تقييم الإستراتيجية السياحية، وتطوير القطاع على المستويين الوطني والدولي، ودعم أنشطة المهنيين، إضافة إلى تطوير التكوين الفندقي والسياحي والارتقاء بالتعاون مع المنظمات المتخصصة في مجال السياحة.

يشار إلى أن عدد السياح الإسبانيين الذين زاروا المغرب العام الماضي بلغ 800 ألف سائح أي بزيادة قدرها 4 في المائة مقارنة مع سنة 2012.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية