آخر الأخبار
المغرب يدعو المنظمة العالمية للجمارك إلى دعم إدارات الجمارك في الدول الأقل نموا

المغرب يدعو المنظمة العالمية للجمارك إلى دعم إدارات الجمارك في الدول الأقل نموا

السبت, 14 ديسمبر, 2013 إلى 16:07

الرباط – دعا المغرب ، المنظمة العالمية للجمارك، إلى توفير الدعم الضروري في مجال بناء القدرات للإدارات الجمركية المنتمية للدول الأقل نموا وشدد على أن العالم حاليا محتاج لتجارة مزدهرة وبالخصوص متوازنة.
وأفاد بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن دعوة المغرب هذه جاءت خلال مشاركة وفد  ترأسه السيد زهير الشرفي، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بصفته نائبا لرئيس المنظمة العالمية للجمارك، في أشغال الدورة 70 للجنة السياسة العامة المنعقدة بدوبلان (إيرلاندا) من 09 إلى 11 دجنبر الجاري .
وقد تميزت هذه الدورة التي نظمت مباشرة بعد أشغال المؤتمر الوزاري لبالي بإعداد واعتماد “بيان دوبلان” من طرف 179 دولة عضو بالمنظمة العالمية للجمارك والتي من خلالها عبرت هذه الأخيرة عن استعدادها التام لمتابعة تنفيذ اتفاق تسهيل المبادلات استجابة لدعوة المنظمة العالمية للتجارة.
وأضاف المصدر نفسه أن من أهم القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه الدورة ، الإنشاء الفوري لفريق عمل داخل المنظمة العالمية للجمارك توكل إليه مهمة تنفيذ هذا الاتفاق والذي من شأنه تعزيز مكانة الجمارك.  وسيهتم هذا الفريق بإرساء الظروف الملائمة لإدماج السياسات التجارية والجمركية بهدف إنجاح المبادرات الجارية.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية