آخر الأخبار
المغرب يترأس بالقاهرة اجتماعا تحضيريا للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي

المغرب يترأس بالقاهرة اجتماعا تحضيريا للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي

الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 إلى 16:22

القاهرة – ترأس سفير المغرب بالقاهرة ، المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية السيد أحمد التازي، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة ، خصص للإعداد للدورة السادسة لمنتدى للتعاون العربي الروسي.

وتم خلال الاجتماع استعراض الوثائق التي ستُعرض على الدورة السادسة من المنتدى، الذي سيُعقد على مستوى وزراء الخارجية بمدينة مراكش  يومي 14 و 15 دجنبر  المقبل، خاصة مشروع جدول الاعمال، ومشروع البيان الختامي، وكذلك خطة العمل والبرنامج التنفيذي، الذي يتضمن برامج التعاون المشترك للفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن يستعرض منتدى مراكش نتائج الدورة الخامسة التي عقدت بموسكو في 16 أبريل 2019، وخطة العمل (2019 ـ 2021) التي تهدف إلى تنفيذ مبادئ وأهداف المنتدى.

كما يناقش القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية ،وقضية ليبيا والوضع في اليمن، إضافة إلى الملاحة البحرية وإمدادات الطاقة والتعاون بين الدول المتشاركة في الأنهار، ومنع انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى، والقضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التي تهم الجانبين.

يذكر أن المنتدى يعقد اجتماعاته بالتناوب بين موسكو وإحدى العواصم العربية.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية