آخر الأخبار
المغرب متقدم على مستوى سياسة تدبير المخاطر (مسؤول بالبنك الدولي)

المغرب متقدم على مستوى سياسة تدبير المخاطر (مسؤول بالبنك الدولي)

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 إلى 23:06

الرباط – أكد مدير قسم المغرب العربي بالبنك الدولي سيمون غري، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب متقدم على مستوى سياسة تدبير المخاطر، مشيدا بانخراط المملكة في دراسة ومعالجة قضايا التدبير المندمج للمخاطر، تماشيا مع توصيات البنك الدولي.

وأوضح السيد غري، خلال افتتاح ورشة لتقديم تقرير حول التنمية في العالم 2014 بعنوان “المخاطر والفرص: تدبير المخاطر لدعم التنمية” أن “المغرب متقدم من حيث سياسة تدبير المخاطر ونحن نشيد بذلك (…) .فقد انكب هذا البلد منذ عدة سنوات على العمل على هذه القضايا الاستراتيجية ، بتعاون مع مؤسساتنا “.

ودعا إلى تدبير المخاطر بشكل مسؤول وفعال ما قد يشكل محركا قويا للتنمية، وتجنب الخسائر الاقتصادية وإتاحة الفرص، مبرزا أن التعاون مع المملكة في إطار “تدبير متكامل للمخاطر لا يتم فقط في توافق مع التوصيات الأخيرة للتقرير حول التنمية في العالم لسنة 2014، ولكن بالأخص في انسجام مع الممارسات الحالية “.

من جانبه، أشاد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا في مداخلة له بخاصية هذا التقرير الذي يعالج مجموعة من المشاكل المرتبطة بالتنمية التي يمكن ان تعيق التنمية على الصعيد الدولي.

وقال إن “دعم البنك الدولي سيمكننا من خلق برمجيات جد خاصة من أجل الوقاية في مجال المخاطر”، مبرزا الضرورة الملحة لمواكبة الدعم المالي باتخاذ مجموعة من التدابير الاجتماعية التي سيكون لها تأثير مباشر على اقتصاد البلاد.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية