آخر الأخبار
المشاركون في وقفة احتجاجية بالبيضاء يناشدون المنتظم الدولي التدخل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة والمحتجزين بمخيمات تندوف

المشاركون في وقفة احتجاجية بالبيضاء يناشدون المنتظم الدولي التدخل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة والمحتجزين بمخيمات تندوف

الخميس, 13 يونيو, 2013 إلى 21:06

الدار البيضاء-  ناشد المشاركون في وقفة احتجاجية نظمت، اليوم ، أمام القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء، المنتظم الدولي التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة ولد سيدي مولود الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بنواكشوط، وكذا لمأساة المحتجزين بمخيمات تندوف.

وحمل المشاركون في الوقفة المفوضية السامية لغوث اللاجئين المسؤولية الكاملة عن سلامته الجسدية والمعنوية لمصطفة سلمة، لكونها التزمت بتسوية وضعيته من خلال منحه وثيقة للسفر تضمن له لقاء أفراد عائلته وأطفاله.

واستنكروا، في الشعارات واللافتات التي رفعوها، صمت المنظمات الحقوقية الدولية والجهوية عن انتهاكات حقوق الإنسان بمخيمات تندوف، وكذا صمتها عن تدهور الوضعية الصحية لمصطفى سلمة بسبب استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام الذي يخوضه منذ 20 مايو الماضي، أمام تجاهل مطالبه المشروعة.

وطالبوا، خلال هذه الوقفة التي نظمتها المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية، وشاركت فيها جمعيات أخرى منها جمعيات تمثل مغاربة العالم، بتوفير الحماية أيضا للفنان ناجم علال الداف وكل المحتجزين بمخيمات تندوف، داعين المجتمع المدني المغربي إلى الرفع من درجة التعبئة، وخلق جبهات موحدة، والتنسيق للدفاع عن قضايا المغرب.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية