آخر الأخبار
المرصد الوطني لحقوق الطفل ينخرط في الاستقصاء العالمي لتحديد مشروع الخطة الإنمائية للمرحلة المقبلة (ما بعد 2015)

المرصد الوطني لحقوق الطفل ينخرط في الاستقصاء العالمي لتحديد مشروع الخطة الإنمائية للمرحلة المقبلة (ما بعد 2015)

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 إلى 18:01

الرباط- انخرط المرصد الوطني لحقوق الطفل في الاستقصاء العالمي، الذي تقوم الأمم المتحدة حاليا بإنجازه، لتحديد مشروع الخطة الإنمائية للمرحلة المقبلة (ما بعد 2015).

وأوضح بلاغ للمرصد أنه انخرط في هذه العملية باعتباره عضوا في لجنة السياسات والاستراتيجيات لحملة الألفية للأمم المتحدة التي ستساهم في متابعة إنجاز مشروع خطة العمل الأممية المتعلقة بالموضوع وكذلك التشاور حول آليات تفعيلها.

ونظرا لأهمية مشاركة الأطفال في هذه المحطة التاريخية في مستقبلهم، قام المرصد الوطني لحقوق الطفل، في المرحلة الأولى ما بين شهر نونبر 2013 وشهر غشت 2014، بإشراك حوالي 30000 طفلة وطفل مغربي.

كما يعكف الأن على تنظيم المرحلة الثانية خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 20 شتنبر 2014، والتي تهدف إلى إشراك حوالي 100000 من الأطفال والشباب. وتتميز هذه المرحلة بتحيين الاستمارة وإدماج أهداف تتعلق بجيل جديد من الحقوق.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية