آخر الأخبار
المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب

المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب

الأربعاء, 9 يونيو, 2021 إلى 21:36

الرباط – أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي ، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، لويس مورا.

وخلال هذا اللقاء تطرق السيدان الهاشمي الإدريسي ومورا ، إلى التحولات المجتمعية التي شهدها المغرب و سبل مواكبة جهود التنمية ولاسيما دور وسائل الإعلام في هذا المجال.

وأشار السيد مورا ، في تصريح للقناة الاخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أن المغرب شهد تحولات مجتمعية، لا سيما على المستوى الديمغرافي والبنيات الأسرية، وكذا في مايتعلق بالقضايا الراهنة من قبيل تغير المناخ والاقتصاد الرقمي ودور وسائل الاعلام في التنمية.

وتوقف المسؤول الاممي ،بالخصوص، عند الدور المحوري الذي يضطلع به مختلف الفاعلين (مؤسسات ، مجتمع مدني ، وسائل إعلام ، وكالات الأمم المتحدة ، …) بهدف وضع وتنفيذ النماذج التنموية الجديدة.

وبهذه المناسبة ، أشاد السيد مورا بوكالة المغرب العربي للأنباء التي “نجحت في التكيف مع التطورات لتصبح مرجعا في المغرب وعلى المستوى الدولي”. وقال “أشيد بالجهود التي تبذلها وكالة الأنباء المغربية الهادفة إلى فسح مجال التعبير أمام كافة الأصوات”.

وقال إن المغرب ، البلد الذي يشهد حركية ودينامية ، تمكن من توفير فضاء من الانفتاح لتيسير وتعزيز النقاشات الرصينة حول قضايا ومواضيع تستأثر باهتمام الساكنة.

من جانبه، سلط السيد الهاشمي الإدريسي الضوء على التحولات التي شهدتها وكالة المغرب العربي للأنباء لمواكبة التطورات المجتمعية من خلال تعزيز خدماتها (إذاعة  وتلفزيون ومواقع إلكترونية …) ، وتنويع منتوجاتها  عبر نشاط إعلامي شامل.

و أشار السيد الهاشمي الإدريسي إلى أنه فضلا عن تحديث النصوص التي تنظم عملها، تبنت وكالة المغرب العربي للأنباء مقاربة قائمة على التنوع والتعددية وتجديد مواردها البشرية.

كما أبرز المدير العام للوكالة التحديات المتعددة التي يتعين رفعها لمواكبة دينامية وتطور المجتمع المغربي، خاصة قطاع الاعلام.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية