آخر الأخبار
الصحراء: غينيا تؤكد أن مخطط الحكم الذاتي يتجاوز المواقف التقليدية ويستجيب للمعايير الدولية

الصحراء: غينيا تؤكد أن مخطط الحكم الذاتي يتجاوز المواقف التقليدية ويستجيب للمعايير الدولية

الثلاثاء, 9 أكتوبر, 2018 إلى 9:56

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكدت غينيا، الاثنين، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة أن المخطط المغربي للحكم الذاتي يتميز بتجاوزه للمواقف التقليدية واستجابته للمعايير الدولية المتعلقة بتفويض السلطة للسكان المحليين.

وقال شيخ أحمد تيديان كامارا ، السفير ، مدير أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط لدى وزارة الخارجية الغينية والغينيين بالخارج ، خلال المناقشة العامة للجنة التي تعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، إن “غينيا تهنئ المملكة المغربية على جهودها المحمودة ، وخاصة، مبادرة الحكم الذاتي، التي تظل الإطار الأمثل للمفاوضات (…) ، ولها ميزة تجاوز المواقف التقليدية والإيفاء بالمعايير الدولية المتعلقة بتفويض السلطة للسكان المحليين”.

وقال في هذا الصدد، إن غينيا “تؤيد قرار إحياء مسار التفاوض بهدف التوصل إلى حل سياسي مقبول من الأطراف لقضية الصحراء على أساس الواقعية والتوافق”.

وأضاف الدبلوماسي الغيني “وفد بلادي يثمن مبادرات الأمين العام للأمم المتحدة ، والجهود الجديرة بالثناء التي يبذلها مبعوثه الشخصي لتحقيق تسوية سلمية ترتكز على التعاون، الضروري، لكافة الاطراف المعنية بالعملية السياسية”.

وخلص الى القول ” تحث غينيا في النهاية على توفير، والحفاظ على مناخ ملائم للحوار  وتشجع مرة أخرى، الأطراف المعنية بالعملية السياسية على الحفاظ على المكتسبات وتعزيزها من أجل استقرار المنطقة”.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية