آخر الأخبار
السيد محمد مبديع : المغرب أعطى للمقاربة الوقائية المكانة اللازمة في مجال محاربة الرشوة

السيد محمد مبديع : المغرب أعطى للمقاربة الوقائية المكانة اللازمة في مجال محاربة الرشوة

الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 إلى 21:02

باناما سيتي- افتتح السيد محمد مبديع ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بصفته رئيسا للدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، يوم الإثنين بباناما أشغال الدورة الخامسة لهذا المؤتمر المنعقد الى غاية 29 نونبر والذي أعطى انطلاقة أشغاله السيد ريكاردو مارتينلي بيروكال رئيس جمهورية بناما.يذكر أن هذا المؤتمر، الذي عرف انتقال الرئاسة من المملكة المغربية إلى دولة بنما، يهدف إلى استعراض الحصيلة الأولية وتقييم مختلف الأشواط التي قطعت في مجال تطبيق الالتزامات التي خلص إليها المؤتمر في دورته الرابعة بمراكش. كما سيقوم المشاركون بعرض ومناقشة المواضيع المتعلقة باستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمساعدة التقنية والمنع واسترداد الموجودات والتعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات وأحسن التجارب والممارسات في هذه المجالات.

وأكد السيد محمد مبديع في كلمته الافتتاحية على التزام المملكة المغربية بالسهر على تفعيل مضامين مختلف القرارات والتوصيات الصادرة عن مؤتمر مراكش. حيث ما فتأت تبذل المجهودات بغية توسيع قاعدة المشاركة الدولية في هذه الاتفاقية قصد تحقيق عالمية هذه الاتفاقية الأممية وتعزيز الوعي بأبعادها الإنسانية. كما عملت على إعطاء المقاربة الوقائية المكانة والعناية اللازمة في مجال محاربة الرشوة، وجعلت من الاهتمام بالتعاون الدولي في مجال محاربة الفساد واسترداد الموجودات إحدى الاولويات الاساسية، حيث حرصت على المشاركة الفعلية في اجتماعات فريق العمل المفتوح العضوية المحدثة في سياق التتبع الفعلي لتنفيذ الاتفاقية الأممية.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية