آخر الأخبار
السيد بيد الله يطلع فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي على الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة

السيد بيد الله يطلع فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي على الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 إلى 18:58

الرباط – أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم الثلاثاء بالرباط مباحثات مع فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي حيث أطلعهم على الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة.

وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله قدم في هذا الصدد عرضا حول التحولات السياسية والدستورية التي عرفتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي توجت بإقرار دستور متقدم في جو يسوده الاستقرار والطمأنينة.

وأكد رئيس مجلس المستشارين أيضا على التزام المغرب بالخيار الديمقراطي، باعتباره خيارا استراتيجيا لا رجعة فيه، منوها في هذا الإطار بعمل المجلس الوطني لحقوق الانسان، والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان، وما يقومان به من جهود لاحترام حقوق الانسان كما هو متعارف عليها دوليا.

وعبر السيد بيد الله عن الإرادة القوية للمستشارين البرلمانيين للمساهمة في بناء دولة الحق والقانون مع احترام المعايير المعمول بها على الصعيد الدولي في مجال حقوق الانسان استجابة لانتظارات كافة المغاربة.

من جهته، ثمن فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي الإصلاحات السياسية والدستورية التي عرفتها المملكة، مبرزا أنه يتابع باهتمام التطورات المتميزة التي يعرفها مجال حقوق الانسان بالمغرب، ومستجدات دستور فاتح يوليوز 2011 .

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية