آخر الأخبار
السيد العثماني يجدد التعبير على تقدير المغرب لموقف مملكة البحرين الثابت دعما لقضية الوحدة الترابية للمملكة

السيد العثماني يجدد التعبير على تقدير المغرب لموقف مملكة البحرين الثابت دعما لقضية الوحدة الترابية للمملكة

الخميس, 7 نوفمبر, 2019 إلى 22:32

الرباط – جدد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط خلال استقباله رئيسة مجلس النواب البحريني السيدة فوزية بنت عبد الله زينل، التعبير على التقدير الخاص للمغرب للموقف الدائم والثابت لمملكة البحرين الداعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيدة فوزية بنت عبد الله زينل أشادت من جهتها بمواقف المغرب دفاعا عن المصالح العليا لمملكة البحرين.

كما نوهت السيدة فوزية بنت عبد الله زينل بالدينامية التي تطبع المرأة المغربية ومشاركتها الفاعلة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة والقدرة التي أبانت عنها لمواجهة مختلف التحديات.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص سفير مملكة البحرين بالرباط، شكل مناسبة لتجديد التأكيد على جودة الأواصر الأخوية التي تربط بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، والتي تستمد قوتها من العلاقات الأخوية بين عاهلي البلدين، وكذا على مستوى التعاون المتميز بين البلدين وتطابق وجهات نظرهما حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتنسيقهما المستمر في المحافل الدولية.

وأعرب الجانبان عن تطلع البلدين لتوسيع دائرة التعاون الثنائي، والعمل على التفعيل الأمثل لاتفاقيات التعاون العديدة التي أبرمها البلدان، بالإضافة إلى تشجيع الشراكات المثمرة بين الفاعلين الاقتصاديين.

وتقوم السيدة فوزية بنت عبد الله زينل بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من النواب البرلمانيين البحرينيين، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المؤسستين التشريعيتين وبين البلدين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية